كيفية تنظيف الاثاث المكتبي والمحافظة عليه

كيفية-تنظيف-الاثاث-المكتبي

يعد تنظيف الاثاث من الأمور الهامة والبسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود إذا تم متابعتها والاعتناء بها كل فترة قصيرة، حيث يعتبر الأثاث صورة تمثل المكان التي يحتويه، لذلك يجب الاعتناء به بشكل كبير، والحرص على نظافته والمحافظة عليه من التلف والأضرار.

كيفية تنظيف الأثاث بشكل سليم

هناك طرق عديدة ومتنوعة يتم استخدامها في نظافة الأثاث، والمحافظة عليه من الاتربة والتلف، ومن هذه الطرق :

المكنسة الكهربائية :

تعد المكنسة الكهربائية من أشهر أجهزة التنظيف التي تستخدم في تنظيف بعض أنواع الأثاث، مثل أثاث الكنب والكراسي المخملية العريضة، حيث أنها تساعد بشكل كبير فى الوصول إلى الأماكن الضيقة والبعيدة عن الأيدي، والتي تستقر بها فتافيت الغبار والطعام ولا تظهر للعين المجردة.

مكنسة البخار :

تعد مكنسة البخار من أحدث الأجهزة الكهربائية الخاصة بتنظيف أثاث ومستلزمات المنازل والمكاتب، وهي تتميز عن المكنسة الكهربائية بأنها تستطيع تنظيف وازالة البقع والتصبغات، بدلا من فك الاقمشة الخاصة بالاثاث وغسلها، أو استخدام قطع الصوف التي تستغرق وقت ومجهود كبير فى تنظيف وازالة البقع، واصبح مع التطور التكنولوجي الحديث الآن، الحفاظ على الأثاث من الأمور السهلة على ربات البيوت وعمال النظافة فى المكاتب والمؤسسات.

ادوات التنظيف السائلة :

هناك العديد من ادوات التنظيف السائلة المنتشرة فى المراكز التجارية، والتي تتسم بفاعلية عالية فى تنظيف الأثاث بأنواعه المختلفة، كما يوجد العديد من الأنواع التي تعمل على تلميع الأثاث القديم وتغيير لونه للافضل كأنه اثاث حديث الصنع.

بعض النصائح للحفاظ على الاثاث من التلف

اختيار المكان المناسب :

يلعب مكان الأثاث دور كبير فى الحفاظ عليه من التلف، لذلك احرص على اختيار المكان البعيد عن الغرف المطلة على الشارع، حيث تكون هذه الغرف من أكثر الأماكن التي تستقبل وتتأثر بالظروف المناخية والاتربة.

استخدام مروحة الشفط :

تعد مروحة الشفط الكهربائية من أهم الأجهزة الكهربائية التي يجب أن تتواجد فى المكان، سواء منزل أو مكتب وخاصة فى المطبخ، حيث أنها تعمل على شفط الأدخنة والزيوت بشكل كبير، حيث إن بواقي هذه الادخنة والزيوت من الأمور التي تتراكم بشكل تدريجي على الأثاث، مما يؤثر بالوقت على لون وجودة الأثاث.

اقرأ المزيد عن :

افضل شركات الاثاث المكتبي

اثاث مكتبي للبيع بالقاهرة

 

شاهد أيضاً

تعرف علي اهم انواع كراسي المكتب في مصر

كراسي المكتب تعد من أهم أنواع اثاث المكاتب التي يجب اختيارها بعناية وحرص، حيث أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *